Academics | Home 1





كلمة العميد

 

 

د. علي بن صالح الخبتي

أستاذ مشارك
عميد شؤون المكتبات
جامعة الأعمال والتكنولوجيا


السادة الكرام
 

قفزت المكتبة المركزية في جامعة الأعمال والتكنولوجيا في الآونة الأخيرة إلى مستوى تعتد به بالرغم من حداثة انشائها، بفضل الله ثم بفضل الدعم الذي تجده المكتبة من الجامعة ممثل في مجلس الأمناء والعمداء وأعضاء هيئة التدريس فهم شركاء حقيقيون في النجاحات التي تحققها المكتبة المركزية.

فالمكتبة المركزية تنمو بسرعة فيما يتعلق بمصادرها الرقمية أو الورقية .. حيث قامت بالإشتراك في العديد من قواعد المعلومات العالمية، ووضعت خطة تطويرية للتزويد بأحدث الإصدارات وذلك بهدف أن تكون المكتبة المركزية مصدراً يحقق للطلاب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس ما يطلبونه من معلومات يكفل لدراستهم وأبحاثهم الجدة والحداثة.

كما حققت عمادة شؤون المكتبات شراكة فاعلة مع جامعات مرموقة مثل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، وجامعة الملك عبدالعزيز، وتسعى أن تنفتح على كافة أطياف المجتمع بشراكات واتفاقيات لتبادل الخدمات وتحقيق أفضل مستوى من الخدمة المقدمة التي يحتاجها الباحثون.

المأمول من كافة الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب أن يستثمروا هذه الجهود وهذه الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون المكتبات ممثلة في المكتبة المركزية ومكتبة قسم الطالبات ومركز بيع الكتب للوصول إلى الغايات التي من شأنها تنشيط البحث العلمي وتخريج طلاب بالمستوى الذي نأمله.

نسأل الله أن يوفق كل جهد مخلص .. وأن تستمر الجامعة في تقديم خدمات تعليمية تدعم كافة وجوه التنمية في بلادنا.