Academics | Home 1





إدارة الشئون الأكاديمية

 

المهام التنفيذية لادارة الشئون الأكاديمية

  1. دراسة الخطط المستحدثة من الكليات والأقسام المعنية وإبداء الملاحظات عليها من النواحي الفنية والأكاديمية.
  2. متابعة رصد نتائج الطلاب بالكلية والتنسيق مع ادارة تقنية المعلومات في ذلك.
  3. اعداد البيانات والتقارير الأكاديمية والاحصائية اللازمة وتعديل حالات الطلاب الأكاديمية.
  4. متابعة تغيير التخصصات والتحويل بين الكليات.
  5. تحديث الخطط والمقررات الدراسية على الحاسب الآلي بعد إقرارها.
  6. تحديث الأقسام والتخصصات على الحاسب الآلي بعد إقرارها من جهات الاختصاص.
  7. متابعة الطلاب أكاديمياً حسب لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية.
  8.  مراجعة وتدقيق وتنفيذ اجراءات المعادلات الأكاديمية للطلاب المحولين من جهات تعليمية أخرى وذلك وفق متطلبات كل كلية.
  9. مراجعة وتدقيق وتنفيذ اجراءات تغيير التخصصات والتحويل بين كليات الجامعة وفق اللوائح المنظمة لذلك.
  10. متابعة تنظيم وأرشفة معاملات المعادلات الأكاديمية وفق نظام آلي محدد.
  11. تقديم الخدمات الأكاديمية اللازمة للطلاب بما في ذلك التنسيق مع الجهات التعليمية الأخرى فيما يخص اعتماد الشهادات التعليمية والمراسلات الأكاديمية