آلية تنفيذ اجراءات التحويل بين التخصصات العلمية داخل الكلية
- على الطالب تعبئة نموذج طلب تحويل (تغيير) التخصص ومن ثم تسليمه إلى إدارة الشؤون الأكاديمية بعمادة القبول والتسجيل في الجامعة موضحاً فيه أسباب التحويل مع ذكر التخصص الحالي و التخصص الذي يرغب التحويل اليه وأرقام الهواتف لسهولة الاتصال به عند الموافقة على طلبه.
- تقوم إدارة الشؤون الأكاديمية بالتأكد من تطابق جميع شروط طلب التحويل الى التخصص المطلوب.
- يرسل طلب التحويل بعد استكمال جميع البيانات الى الكلية المختصة لاعتماد التحويل.
- ترسل الأوراق إلى الأقسام العلمية بالكلية كل فيما يخصه من مقررات.
- تقوم لجنة المعادلات بالقسم بمراجعة الأوراق ومعادلة المقررات التي تنطبق عليها الشروط و من ثم عرضها على مجلس القسم.
- يوصي مجلس القسم بمعادلة المقررات التي تنطبق عليها شروط المعادلة.
- تحال الأوراق إلى وكيل الكلية إلى الشؤون الأكاديمية لاعتمادها.
- يتم استلام طلب التحويل من الكلية المختصة ، ومن ثم استكمال الاجراءات اللازمة لتحويل الطالب الى التخصص الجديد مع الاحتفاظ بسجلة الاكاديمي السابق.
- يتم إفادة الطالب بنتيجة المعادلة