Academics | Home 1





وحدة دعم الأبحاث

تقدم وحدة دعم الأبحاث عدد من الخدمات لدعم الباحثين في مختلف مراحل إجراء البحث، تتكون وحدة دعم البحوث من مكتب المكافئات ومكتب الشؤون المالية ومكتب جمع المعلومات ومعالجتها

مكتب المكافئات

كنوع من التقدير والتشجيع لمنسوبي الجامعة المهتمين بالأبحاث، يقدم المكتب عدداً من الجوائز المالية والمعنوية.

السياسات والإجراءات

تفضل بالنقر على الرابط أدناه لعرض السياسات والاجراء الخاصة بالمكافئات
قيد التجهيز

 

طلب خدمة

تفضل بالنقر على الرابط أدناه لتعبئة استمارة طلب مكافئة
Click here

الجوائز الداخلية

عن الفئات التالية:

باحث الشهر

تقدر عمادة البحث العلمي جهود المنسوبين في إعداد ونشر الأبحاث، وعليه تقوم بتكريمهم من خلال اختيار باحث الشهر، ويتم نشر صورة الباحث وانجازة على المجلة العلمية الالكترونية وعلى موقع الجامعة وفي وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية. يتم ترشيح الباحث إذا ما حصل على جائزة أو تقدم بفكرة مبتكرة أو حسب فهرس الاقتباس.

 

الفائزون السابقون: 2020

 

 

الفائزون السابقون: 2019

 

 

الفائزون السابقون: 2018

 

 

 

 

 

 

الفائزون السابقون: 2017

 

 

 

 

 

 

الفائزون السابقون: 2016

 

 

 

 

جوائز خارجية

جائزة الدكتور عبدالله دحلان لأفضل باحث

يحصل الباحث على جائز الدكتور عبدالله دحلان لأفضل باحث نظير تقديمه لبحث متميز ومبتكر.

قيمة الجائزة: يحصل الفائز على:

  • درع
  • جائزة مالية قيمتها 20.000 ريال سعودي

الأحقية:

  • أن يكون الباحث قضى أكثر من عام في جامعة الأعمال والتكنولوجيا، ولم يسبق له الفوز في الجائزة في الثلاثة أعوام الماضية.
  • أن يكون للباحث فكرة بحث مبتكرة تم نشرها خلال الخمسة أعوام الماضية
  • بحث في مجال العلوم والهندسة
  • بحث في مجال الأعمال والإدارة والإعلان

 

آخر موعد للترشيح

يتم استقبال الطلبات حتى تاريخ 18 ابريل، عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى: عميدة البحث العلمي

g.kayal@ubt.edu.sa

والفريق المسؤول:

dsr@ubt.edu.sa

l.kamal@ubt.edu.sa

m.angawi@ubt.edu.sa

يتم الإعلان عن الفائز في حفل التخرج.

تقديم الطلبات:

  • يقوم الباحث الرئيسي بتقديم طلب الترشيح
  • بيان بحثي يوضح الأنشطة الحالية والعلمية لمقدم الطلب خلال الخمس سنوات الماضية.
  • سيرة ذاتية حديثة للباحث الرئيسي - تحديث قاعدة البيانات
  • نسخة من الأبحاث المنشورة خلال الخمس سنوات الماضية
  • إثبات المشاركة في المؤتمر
  • إثبات الحصول على المنح أثناء الانتساب إلى جامعة الأعمال والتكنولوجيا
  • إثبات الحصول على جوائز أثناء الانتساب إلى جامعة الأعمال والتكنولوجيا

معايير الاختيار:

  • عدد الأبحاث المنشورة (خلال الخمس سنوات الماضية)
  • عامل التأثير للمجلة التي نشرت فيها الأبحاث
  • مؤشر H-index للمرشح - التعاون الداخلي والخارجي
  • عدد الجوائز الحاصل عليها المرشح
  • عدد المؤتمرات التي حضرها المرشح
  • مستوى الإبداع ومدى تطبيق النتائج
  • مدى إمكانية تطبيق النتائج في المجتمع السعودي
  • مستوى المساهمة في التطوير الاقتصادي
  • مستوى خدمة المجتمع

 

الفائزون السابقون: 2017

 

Faculty name

Title

Abstract

Mohammad Zulfeequar Alam

 

 

Marketing Strategies For The promotion of E-Commerce in Saudi Arabia

E-commerce has depended on new calls for marketing these days because of the changes in the associated behavior of consumer habits, and how the way of purchase changed during the new millennium due to technological innovation and external communications methods of marketing. Due to fast increase in the attention of consumers in online marketing, it has become the ideal means of purchasing; and the pattern of doing shopping for people around the world. In Saudi Arabia, the internet has become a part of life, and citizens are motivated to obtain their demands online, but the electronic procurement direction still has not kept the significant place of marketing in Saudi Arabia. The present study is to measure the e-commerce motivational factors and to identify the strategy for the promotion of electronic business in the region. For the study, a survey of 128 respondents of Saudi Arabian purchasers was conducted during the three months from September to November 2015. Data collection was carried out using a structured and close-ended questionnaire. The received data were coded and analyzed with proper analytical tools. It was investigated that the majority of the respondents had been involved in e-marketing; as well as an alternative one. Moreover, the timing of e-marketing significantly differed in opinion among the people, and discount offers were the most motivational factors for e marketing by the people.

 

Keywords:  E-commerce, promotional strategy, e-marketing, Saudi Arabia

Amr Yousef

 

 

High-Speed Image registration Algorithm with Subpixel Accuracy

A new, fast and computationally efficient lateral subpixel shift registration algorithm is presented. It is limited to registering images that differ by small subpixel shifts; otherwise, its performance degrades. This algorithm significantly improves the performance of the single-step discrete Fourier transform approach proposed by Guizar-Sicairos et al.; and can be applied efficiently on large dimension images. It reduces the dimension of Fourier transform of the cross correlation matrix and reduces the discrete Fourier transform (DFT) matrix multiplications to speed up the registration process. Simulations show that our algorithm reduces computation time and memory requirements without sacrificing the accuracy associated with the usual FFT approach accuracy.

 

Keywords: Fast Fourier transform, phase correlation, subpixel registration.

 

 

جائزة المنشورات المصنفة ضمن الفهرس العلمي الدولي ISI

الفهرس العلمي الدولي International Scientific Index (ISI) يشمل أهم المجلات العلمية العالمية ومعامل تأثيرها.

المجلات العلمية التي يشملها الفهرس تعتمد على:

  • جودة الأبحاث المنشورة
  • جودة الأوراق العلمية
  • جودة العرض
  • جودة الكتابة

 

تعطي جامعة الأعمال والتكنولوجيا متمثلة في عمادة البحث العلمي جوائز مالية لتكريم الأبحاث عالية الجودة والتي تمكن صاحبها من نشرها في مجلة مصنفة في الفهرس العلمي الدولي. تعتمد قيمة الجائزة على معامل تأثير المجلة العلمية.

قائمة المجلات المصنفة ISI

 

Accounting ISI Advertising ISI Business ISI
Civil ISI Communication ISI Construction ISI
Economics ISI Electrical ISI Electronics ISI
Engineering ISI Environment ISI Finance ISI
Industrial ISI Information ISI Management ISI
Marketing ISI Materials ISI Media ISI
MIS ISI Nano ISI Network ISI
Operations ISI Security ISI Simulation ISI

 

مكتب الشؤون المالية

يدعم مكتب الشؤون المالية الباحثين في:

  • تسديد رسوم النشر لمجلات الوصول المفتوح
  • المتابعة مع المدفوعات للأبحاث المدعومة
  • تدقيق الإيصالات والمدفوعات للأبحاث المدعومة

السياسات والإجراءات

تفضل بالنقر على الرابط أدناه لعرض السياسات والاجراء الخاصة بالشؤون المالية
قيد التجهيز

طلب خدمة

  • تفضل بالنقر على الرابط أدناه لتعبئة استمارة طلب مالية
    Click here

مكتب جمع البيانات ومعالجتها والتحليل الإحصائيّ

يدعم مكتب جمع البيانات الباحثين في:

الحصول على المعلومات:

  • جمع المعلومات الجديدة
  • استعمال معلومات موجودة

معالجة البيانات:

  • التحقق
  • الترتيب
  • التحويل
  • الدمج
  • استخراج البيانات بالصيغة المناسبة
  • التأكد من صحة البيانات

تحليل البيانات:

  • وصف الحقائق
  • كشف الأنماط
  • الشرح
  • اختبار الفرضيات
  • ضمان جودة البيانات
  • تحليل البيانات الإحصائية
  • النمذجة - تفسير النتائج

السياسات والإجراءات

  • تفضل بالنقر على الرابط أدناه لعرض السياسات والاجراء الخاصة بجمع البيانات

قيد التجهيز