Academics | Home 1





كلمة العميد

 

 

اعزائي الطلبة،

يسرني أن أرحب بكم جميعًا في كلية إدارة الأعمال. تتميز كلية إدارة الأعمال بجودة التعليم العالية وارتباط تخصصتها مع سوق العمل.85٪من خريجينا يحصلون على عروض للعمل في جميع القطاعات حكومية أو خاصة، وخلال سنة من تخرجهم.
تخصّصاتنا معتمدة من المركزالوطني للاعتماد الأكاديمي والتقييم (NCAAA). أيضًا تم اعتماد الكلية من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA). علاوة على ذلك ، كلية إدارة الأعمال عضو في هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية (AACSB) المؤسسة الأوربية لتنمية الإدارة العالمية (EFMD). أثبتت الكلية بالفعل أنها واحدة من كليات إدارة الأعمال المتميزة في المملكة العربية السعودية.
منذ نشأتها في عام 2000م، تم إضافة تخصصات حسب احتياج سوق العمل. يمكن للطلاب الآن الانضمام إلى ثمانية تخصصات متميزة: المحاسبة، المالية، إدارة الموارد البشرية ، نظم المعلومات الإدارية ، إدارة سلاسل الإمدادات، التأمين وإدارة المخاطر، وإدارة التجزئة. تسعى كلية إدارة الأعمال جاهدة لتوفير فرص تعليمية استثنائية ومهارات تخصّصية ضرورية للتميّز، وتقوم بإعداد الطلاب لمهنهم.
بالإضافة إلى شهادات البكالوريوس المتميّزة فإن كلية إدارة الأعمال بالتعاون مع عمادة الدارسات العليا تقدم 6 برامج ماجستير متميزة: ماجستير في إدارة الأعمال، ماجستير المحاسبة، ماجستير المالية ماجستير إدارة سلاسل الإمدادات، ماجستير التسويق، ماجستير إدارة الموارد البشرية. هذه البرامج تم مراجعتها من قبل جامعة ويسترن ميشيغان الأمريكية والمصنفة والمعتمدة دوليا. تم تقديم هذه البرامج على وجه التحديد لرفع مستوى التعليم العالي وتحسينه ولتلبية احتياجات سوق العمل.
كما أن طلابنا وأعضاء هيئة التدريس من بلدان مختلفة وخلفيات متنوعة، وهي ظاهرة تسهم في التنوع الثقافيّ مع الحفاظ على تقاليد وعادات المملكة العربية السعودية. يُساهم هذا التنوع في توسيع قاعدة المعرفة وتعزيز التفكير الإبداعيّ.
أنا أدعوكم لتصفّح صفحة موقعنا الإلكترونيّ لمعرفة المزيد عن التخصصات ومرافق كلية إدارة الأعمال المتميّزة.