Academics | Home 1





رسالة عميد كلية الهندسة

 
مرحباً بكم في كلية الهندسة،

UBT CE Dean Dahban campus
د. عبد القادر عثمان أمير

 

يسعدني أن أرحب بكم في كلية الهندسة بجامعة الأعمال والتكنولوجيا والتي تساهم في العملية التعليمية من خلال ستة برامج أكاديمية في مجالات الهندسة المختلفة من خلال أقسامها المتنوعة التالية: الهندسة الصناعية، الهندسة المدنية، هندسة البرمجيات، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المعمارية. حيث يتميز خريجوا كليتنا بأن لديهم المهارات والقدرات اللازمة للعمل في العديد من القطاعات الهندسية المتنوعة والتي تمكنهم من المساهمة بشكل كبير في تحقيق أهداف وطموحات رؤية المملكة 2030.

كما تمتلك الكلية فريقاً متميزاً من أعضاء هيئة التدريس أصحاب الخبرات التدريسية والبحثية والمؤهلين لتقديم خبراتهم لطلاب الكلية وأيضاً لدى الكلية شبكة من الأساتذة والخبراء الاستشاريين المحليين والدوليين وذلك لمواكبة التطورات في التعليم والبحوث والاستشارات التطبيقية.

يعمل أعضاء هيئة التدريس بالكلية وبمشاركة طلابنا في أبحاث رائدة ومتطورة في مجالات متميزة ومتعددة مثل الطاقة المتجددة والروبوتات والاتصالات والتنمية المستدامة والأمن السيبراني والخدمات اللوجستية والإنشاءات والتطبيقات الميكانيكية الإلكترونية كما يتعاونوا مع باحثين من مختلف دول العالم ومن جامعات متميزة عالميا.

إذا كنت تبحث عزيزي الطالب/عزيزتي الطالبة عن مهنة ذات مستقبل وعوائد مجزية في مجال التكنولوجيا المتنامية في القرن 21 فإن الهندسة هي الخيار الصحيح، وكلية الهندسة في جامعة الاعمال والتكنولوجيا هي المكان المناسب لك.

باعتبارها واحدة من أسرع المجالات الطموحة نمواً في البلاد فإن كلية الهندسة تتطلع نحو المستقبل بكل حماس يملؤها شعور هائل من التفاؤل والعمل الجاد على تطوير برامجها التعليمية نوعياً وكمياً حيث وقعت كلية الهندسة عدة اتفاقيات مع جامعات معترف بها دوليا. كما أن برامجنا المختلفة تزود الطلاب والطالبات بالمهارات والمعرفة المطلوبة ليصبحوا مهندسين ناجحين، ومبتكرين، ورواد أعمال في بيئات الأعمال المحلية والعالمية.

تسعى الكلية لخدمة المجتمع من خلال تقديم الاستشارات للقطاعين الخاص والحكومي، وتقديم الدورات وورش العمل المتخصصة، وعقد المؤتمرات المحلية والدولية والمشاركة في اللقاءات العلمية محلياً وخارجياً. أنا فخور جداً بطلابنا الخريجين والذين أصبحوا قادة في أماكن عملهم كما يشرفني أن أكون جزءا من فريق يهدف الي صنع الأفضل دائماً من خلالكم في كليتكم كلية الهندسة.


د. عبد القادر عثمان أمير