Academics | Home 1





عن العمادة

 

UBT Research

تأسست عمادة البحث العلمي عام 2013 كمركز للأبحاث والاستشارات لجامعة الأعمال والتكنولوجيا، وبالعمل الجاد وتطبيق الاستراتيجيات الجديدة والتفاني والإخلاص تطور المركز ليصبح عمادة البحث العلمي في عام 2017. وعليه، تحولت جامعة الأعمال والتكنولوجيا من منشأة تعليمية إلى منشأة تعليمية بحثية تروج للبحث العلمي الخلاق وتساعد لتحقيقه.

تدعم عمادة البحث العلمي عملية البحث العلمي في جامعة الأعمال والتكنولوجيا كما تدعم حل المشاكل التي تواجه القطاع الصناعي والاقتصاد في المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام فيما يتماشى مع خطة التحول 2020 ورؤية المملكة 2030. وكما أن للمملكة العربية السعودية هدف استراتيجي وهو أن تصبح من الدول الأكثر تقدماً في العلوم والتقنية والاختراع بحول العام 2030 بالإضافة إلى خلق "اقتصاد ومجتمع يرتكز على التعليم" فإن جامعة الأعمال والتكنولوجيا وعمادة البحث العلمي يعملان لتحقيق هذا الهدف.

ومن هذا المنطلق، تعمل العمادة على الوصل بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب وتوحيد جهودهم لتطوير حلول ومناهج متعددة التخصصات لحل مشاكل مخصصة. تربط العمادة بين الباحثين والقطاع الصناعي بأقسامها المختلفة وهي قسم تطوير الأبحاث وقسم التطوير الاقتصادي وقسم تطوير النشر وقسم الخدمات الاستشارية، بحيث تتمكن من توفير الفرص لحل مشاكل حقيقية تواجه المجتمع والاقتصاد السعودي اليوم، كما تتمكن من تحسين المواد الموجودة أو ابتكار مواد جديدة. بالإضافة إلى ذلك فإن عمادة البحث العلمي تدعم المشاريع الناشئة ومشاريع التطوير الاقتصادي بغرض استثمار الفرص فيما يعود بالنفع على التطوير الاقتصادي للملكة.

تخدم عمادة البحث العلمي جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جميع نواحي البحث والابتكار.

 

Research center